الأحداثالرئيسيةالمقالاتس .و .جبحـثدخولالتسجيل





اشهر يخوت العالم وأكثرها غموضاً

حفظ البيانات؟
الرئيسيّة
التسجيل
التعليمات
إستعادة كلمة المرور
مشاركةاليوم
بحث
دخول
























شاطر | 
 

 اشهر يخوت العالم وأكثرها غموضاً

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
غربة معلم
avatar

بيانات العضو
التسجيل : 29/09/2010
العضوية : 1
الجنس : ذكر
المشاركات : 1799
التواجد : New york
معدل النشاط : 4423
تقييم المستوى : 15
اوسمتي :

مُساهمةموضوع: اشهر يخوت العالم وأكثرها غموضاً   الأربعاء أغسطس 08, 2018 6:07 pm






[rtl]أشهر 10 يخوت في العالم وأكثرها غموضاً[/rtl]
[rtl]هذه اللائحة تضم أكثر 10 يخوت في العالم خصوصية وبالطبع أفخمها بسبب امتلاكها من قِبل المشاهير والأثرياء وحتى رؤساء بعض الدول. فلا يوجد أي معلومات متوفرة حول التصميم الداخلي لهذه الـ”يخوت” وهي تتميز بسرية تامة في بعض الأحيان.[/rtl]

[rtl]يخت ماريا [/rtl]
يتسع يخت “ماريا” لأكثر من 54 ضيفاً ويبلغ طوله 125 متراً، إلا أنه أحد أكثر اليخوت خصوصية في العالم. وقد كان هذا اليخت في ما مضى سفينة أبحاث روسية ثم تم إعادة تصميمه خلال 5 سنوات ليصبح احد أكبر اليخوت الفاخرة في العالم.
وعلى الرغم من قلة المعلومات المتوفرة عن داخله، إلا أنه يُعتقد بأنه يحتوي على قاعة سينما ونادي للسباحة بالإضافة إلى مهبط لطائرة مروحية مخبأ في إحدى طبقاته الستة.

يخت الدكتور نو-Dr. No
آخر يخت من تصميم “توم بيركين” يُدعى يخت الدكتور “نو” (بالإنجليزية: Dr. No) وهو يخت مصمم لبعثات الإستكشاف الفاخرة والبعيدة المدى، فبإمكانه الإبحار لأكثر من 4،000 ميل من دون التزود بالوقود. ويحمل معه هذا اليخت غواصة صغيرة تتسع لراكبين مصممة لرحلات الإستكشاف تحت سطح الماء.
وللعلم فإن يخت الدكتور “نو” معروض للبيع حالياً منتظراً المالك الجديد.

يخت ماين - MAIN
يبلغ طول يخت جورجيو أرماني “ماين” (بالإنجليزية: Main) ما يقارب من الـ65 متراً وقد قام أرماني بالتدخل في أدق تفاصيل تصميمه من الداخل ليصبح يختاً أنيقاً وبسيطاً في نفس الوقت. ويحتوي “ماين” على صالة سينما ومسبح وقاعة للرياضة و6 غرف كبير للضيوف.

يخت خليلة
يخت “خليلة” هو أول يخت في العالم مُصنّع بالكامل من مادة الكربون مما يخفض من وزنه ويزيد من سرعته لتصل إلى 32 عقدة بينما تحسنت كفاءته في استهلاك الوقود بنسبة 50%. ويحتوي هذا اليخت على مخزنين كبيرين بإستطاعتهما نقل قارب خدمة بطول 7 أمتار بالإضافة إلى 3 جت سكي بداخله. ويبلغ طول يخت “خليلة” 49 متراً وهو من تصميم “بالمر جونسون” الذي أعلن مؤخراً عن بناء يخت مماثل يُدعى “هولاند جاكتبو” في هولندي

يخت ويسب - WISP
يخت “ويسب” (بالإنجليزية: Wisp) هو من أكثر يخوت العالم جمالاً نظراً لتصميمه الكلاسيكي ومنظره الخلاب. وقد تم بنائه من قِبل شركة “رويال هويزمان” في سنة 2014 وهو فسيح جداً من الداخل على الرغم من طوله البالغ 48 متراً فقط.

يخت إي -A
يملك يخت “إي” الروسي “أندري ميلنيتشينكو” وهو يخت فريد جداً بتصميمه الخارجي. وقد فرض أندري على جميع أفراد الطاقم توقيع إتفاقية خصوصية صارمة جداً حتى لا يتم تسريب أية معلومات عن محتوى وتصميم هذا اليخت. ويوفر يخت “إي” 23،600 قدم مربع من المساحة لضيوفه بالإضافة إلى 37 من أفراد الطاقم ويبلغ طوله 110 أمتار.


يخت الزهرة – Venus:scratch:
تم بناء يخت “الزهرة” (بالإنجليزية: Venus) لمؤسس شركة أبل ستيفن جوبز في سنة 2012 من قِبل شركة “فيدشيب”. ويعتبر هذا اليخت البالغ طوله 78 متراً من أجمل يخوت العالم نظراً لتصميمه الخارجي الزجاجي الفريد. وعلى الرغم من قلة المعلومات المتوفرة عن تصميمه الداخلي، إلا أن مصممه “فيليب ستارك” صرح في مقابلة تلفزيونية بأنه يحتوي على 6 غرف متطابقة مناسبة للعائلات.

يخت نصر المحيط - ocean victory
تعتبر تفاصيل يخت “نصر المحيط” (بالإنجليزية: Ocean Victory) سرية للغاية، حيث لم تتم نشر أي صور عن تصميمه الداخلي إلا بعد تسليمه لصاحبه. ويبلغ طول هذا اليخت 140 متراً وهو مكون من سبع طوابق ومهبط طائرة مروحية وقاعة داخلية لحفظ الطائرة بالإضافة إلى ستة مسابح.
ومؤخراً تم مشاهدة هذا اليخت بالقرب من مدينة أوكلاند النيوزيلندية وهو أفضل مكان لإستكشاف الجزر الشمالية لنيوزيلندا.

يخت البحار السبع - seven seas
يعتبر يخت “البحار السبع” من أشهر يخوت العالم وذلك لأنه مملوك للمخرج.ستيفن سبيلبرغ . وقد تم بناء هذا اليخت من قِبل شركة “أوشينكو” في سنةBasketball 2010 ويبلغ طوله 86 متراً كما يمكنه نقل 26 من أفراد الطاقم و 12 مسافراً.

يخت عزام اكبر يخوت العالم
scratch
يعتبر “عزام” أكبر يخت في العالم حيث يبلغ طوله 180 متر متفوقاً على يخت “إكليبس” لـ”رومان أبراموفيتش”. وقد تم بناء يخت “عزام” من قِبل شركة “لورسين” الالمانية لبناء السفن وتم تسليمه للشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة في سنة 2013.
وعلى الرغم من قيام المصمم “كريستوف ليوني” بإنجاز التصميم الداخلي لليخت وهو مستوحى من تصاميم الإمبراطورية الفرنسية في القرن التاسع عشر، إلا أنه لا يُعرف إلا القليل عن شكله الداخلي.
وتبلغ سرعة “عزام” 30 عقدة ويحتوي على مهبط طائرة مروحية وغرفة جلوس يبلغ طولها 29 متراً وعرضها 18 متر


































توقيع : غربة معلم



أهلاً وسهلاً  بكم في  منتديات تفاحة آدم
لطلبات الإشراف على موقعنا يجب
الأطلاع على شروط الاشراف
اضغط هنا

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اشهر يخوت العالم وأكثرها غموضاً
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 2 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات تفاحة ادم :: الأقسام الترفيهية والتسلية :: قسم الصور والمناظر الطبيعية والكاريكاتير-
انتقل الى: