الأحداثالرئيسيةالمقالاتس .و .جبحـثدخولالتسجيل





معلومات ثقافية ودينية وعلمية مشوقة ومعلومات عن الحيوانات

حفظ البيانات؟
الرئيسيّة
التسجيل
التعليمات
إستعادة كلمة المرور
مشاركةاليوم
بحث
دخول
























شاطر | 
 

 معلومات ثقافية ودينية وعلمية مشوقة ومعلومات عن الحيوانات

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
غربة معلم
avatar

بيانات العضو
التسجيل : 29/09/2010
العضوية : 1
الجنس : ذكر
المشاركات : 1799
التواجد : New york
معدل النشاط : 4423
تقييم المستوى : 15
اوسمتي :

مُساهمةموضوع: معلومات ثقافية ودينية وعلمية مشوقة ومعلومات عن الحيوانات   الخميس أغسطس 23, 2018 4:16 pm






معلومات ثقافية متنوعة ومفيدة معلومات دينية وعلمية مشوقة ومعلومات عن الحيوانات

موعدكم الان مع موضوع جديد يحتوي علي معلومات ثقافية متنوعة مفيدة لجميع الاعمار تضم معلومات دينية ومعلومات مشوقة عن الحيوانات ومعلومات علمية متنوعة استمتعوا معنا الآن بقراءة هذه التشكيلة الرائعة وللمزيد يمكنكم زيارة قسم : معلومات عامة .



الذهب

معدن من معادن الارض غير قابل للصدأ يرمز له بحرف ” ذ ” وهو سهل الطرق والسحب، ورد ذكره في القرآن الكريم ، قال تعالي : ” زين للناس حب الشهوات من النساء والبنين والقناطير المنقطرة من الذهب والفضة والخيل المسومة .. ” صدق الله العظيم .
واشهر الدول المنتجة للذهب جنوب افريقيا والولايات المتحدة الامريكية والمكسيك واستراليا ويستخدم الذهب في صناعة الحلي والزخرفة وفي طب الاسنان والمستحضرات الكيمائية وغيرها من الصناعات .

الشيماء

الشيماء بنت الحارث بن عبد العزيز شاركت الرسول صلي الله عليه وسلم في الرضاعة من حليمة السعدية. جاءت الشيماء مع الكفار يوم غزوة حنين لقتال المسلمين وأسرت بعد أن حقق الله النصر للمسلمين، لكن الرسول صلي الله عليه وسلم أكرمها وفك وثاقها وردها إلى أهلها في بني سعد معززة مكرمة وأعطاها عطايا كثيرة.

الببغاء




طائر جميل يعيش في المناطق الحارة والمعتدلة من العالم وخاصة في إفريقيا الاستوائية وأسيا الجنوبية مثل الهند وسيلان وبورما وأميركا الجنوبية وتفضل الببغاوات الغابات وتعيش في جماعات وتقضي الليل فوق الأشجار وهناك أنواع وأحجام مختلفة منها وما يلفت النظر إليها جمال ريشها الزاهي المتعدد الألوان وصراخها الصاخب وكثير من الببغاوات يستطيع تقليد كلام الإنسان والنطق بكلمات كثيرة وتكرارها.
تتغذى الببغاوات على الحبوب والثمار والحشرات وقد تاكل اللحوم، وهي لا تتكاثر حتى يصل عمرها إلى العاشرة على الأقل وحياتها طويلة وقد تصل إلى الستين عاما وأكثر ما يؤثر على صحتها وهي بالأقفاص برودة الطقس فجأة أو تغيرات مفاجئة في الطعام.

الخردل

حبوب نباتية صغيرة ضرب الله سبحانه وتعالى المثل بها في القرآن الكريم فقال تعالى: (يا بني إنها إن تك مثقال حبة من خردل فتكن في صخرة أو في السموات أو في الأرض يأت بها الله إن الله لطيف خبير (لقمان:۱۹) والخردل نوعان، الخردل الأبيض والخردل الأسود وقد أتي به الحق سبحانه وتعالى كمعيار للدقة في الموازين الربانية وتحتوي حبة الخردل على ۲۷ ٪ من زيت ثابت ونحو ۲۹٪ من البروتينات و54% من الجلوكوسين ويستفاد من الخردل في الأدوية الطبية .

الأسطول

لفظ يوناني معرب يطلق على مجموعة السفن البحرية التي تملكها الدولة أو سفن الصيد التي تعمل في منطقة كبيرة. ويتكون الأسطول من وحدات بحرية محاربة أهمها البوارج وحاملات الطائرات والطرادات والمدمرات والغواصات وسفن التوريد وكاسحات الألغام والسفن البرمائية، وقد اهتمت الدول القديمة ببناء الأساطيل كما تهتم بها الدول الحديثة .

مسجد سامراء الكبير



شيده الخليفة المتوكل العباس بين عامي ۲۳4هـ  – ۲۳۷ هـ، وهو مستطيل الشكل عرضه ثلث طوله ، فمساحته تبلغ 158X 240  مترا وجدرانه مبنية من الأجر ويرتكز سقفه على أكتاف تتصل بها أعمدة، وله أبراج أربعة كبيرة في أركانه و ۱۲ برجا صغيرا في الحائط الشمالي ومثلها في الحائط الغربي علي حين دعمت أبراجه الشمالية بثمانية أبراج وبثمانية في الحائط الجنوبيه ويبلغ قطر كل برج من الأبراج الأربعة الكبيرة أربعة أمتار ونصف ويبرز البرج عن الجدران بحوالي مترين. وللمسجد واحد وعشرون بابا ، خمسة منها في الجدار الشمالي، وثمانية في الحائط الغربي وستة في الجدار الشرقي، وبابان على جانبي المحراب في جدار القبة الجنوبي.
وتتضح ضخامته وعظمته من أروقته الكبيرة، والتي يبلغ عددها تسعة أروقة عرضية وله ۲۰ رواقا طوليا تتعامد على حائط القبلة. وكان المسجد يتسع لنحو ثمانين ألفا من المصلين. وللمسجد مئذنة فريدة من نوعها. عرض قاعدتها 33 مترا، وترتفع نحو خمسين مترا وتقع على مسافة ۲۰ ,۲۷ مترا من منتصف الحائط الشمالي، وهناك السلم الحلزوني الذي يدور عكس عقارب الساعة حول المئذنة


































توقيع : غربة معلم



أهلاً وسهلاً  بكم في  منتديات تفاحة آدم
لطلبات الإشراف على موقعنا يجب
الأطلاع على شروط الاشراف
اضغط هنا



عدل سابقا من قبل غربة معلم في الإثنين سبتمبر 10, 2018 10:22 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الأمل القادم

بيانات العضو
التسجيل : 11/09/2011
العضوية : 25
الجنس : ذكر
المشاركات : 396
التواجد : اليمن
معدل النشاط : 1790
تقييم المستوى : 11

مُساهمةموضوع: رد: معلومات ثقافية ودينية وعلمية مشوقة ومعلومات عن الحيوانات   الخميس أغسطس 23, 2018 10:48 pm






.................................................. .
للأبداع لغة لا تصاغ سوى بالمعاني الجميلة
ولا يترجمها سوى اروع الحروف
ولا نستطيع بثها سوى بالتميز...!!!
فكم هي جميله كلماتك كلمات عجز قلمي عن وصفها
شكري يمتك حتى يصلك حيث كنتِ


































توقيع : الأمل القادم



أهلاً وسهلاً  بكم في  منتديات تفاحة آدم 
لطلبات الإشراف على موقعنا يجب
الأطلاع على شروط الاشراف

 اضغط هنا


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
معلومات ثقافية ودينية وعلمية مشوقة ومعلومات عن الحيوانات
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 2 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات تفاحة ادم :: الأقسام العامة :: قسم معلومات في تفاحة ادم-
انتقل الى: