الأحداثالرئيسيةالمقالاتس .و .جبحـثدخولالتسجيل





نصائح المحترفين لإعداد الكيك المنزلي

حفظ البيانات؟
الرئيسيّة
التسجيل
التعليمات
إستعادة كلمة المرور
مشاركةاليوم
بحث
دخول
























شاطر | 
 

 نصائح المحترفين لإعداد الكيك المنزلي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
غربة معلم
avatar

بيانات العضو
التسجيل : 29/09/2010
العضوية : 1
الجنس : ذكر
المشاركات : 1799
التواجد : New york
معدل النشاط : 4423
تقييم المستوى : 15
اوسمتي :

مُساهمةموضوع: نصائح المحترفين لإعداد الكيك المنزلي   الثلاثاء سبتمبر 11, 2018 3:25 pm






نصائح المحترفين لإعداد الكيك المنزلي


تسعى الكثير من السيدات من وقت لآخر لإعداد الحلوى المنزلية بدلاً من شرائها، ولكنها تفاجأ بانها ليست كتلك الجاهزة التي تقوم بإحضارها من محلات الحلويات المعروفة، ولكننا هنا نقدم لكي نصائح المحترفين لإعداد الكيك المنزلي والتي تضمن نجاح هذا الكيك بكل تأكيد.


نصائح المحترفين لإعداد الكيك في المنزل
1-يمكن إضافة بيضة إلى مكونات الكيك التي تنص عليها الوصفة، كما يمكن استبدال مقدار الزيت بمقدار آخر من الزبدة، وكذلك استبدال الماء باللبن، حيث تساعد البيضة في إضافة درجة من الرطوبة إلى الكيك بينما تنقل الزبدة مذاق الكيك إلى مستوى آخر، وبالإضافة إلى ذلك فإن اللبن سيزيد من كثافة الكيك.

2-يمكن إضافة الماء الساخن إلى الشيكولاتة الخام، فبمجرد أن تختار السيدة الوصفة المناسبة لها والتي تحتاج إلى إضافة ماء في درجة حرارة الغرفة، ينصح المحترفين بان يتم استبدال هذا الماء العادي بماء آخر ساخن، حيث يساعد هذا الماء الساخن على إظهار نكهة ومذاق الكاكاو والشيكولاتة.


3-ينصح المحترفين باستخدام القهوة بدلاً من الماء وذلك لتجعل الطعم أكثر عمقًا ووضوحًا، وبكل تأكيد فإن هذه الحيلة تجعل من كيكة الشيكولاتة الأفضل على الإطلاق.

4-وينصح بعض المحترفين ايضًا بإضافة ملعقتين صغيرتين من المايونيز إلى خليط الكيك، قد يبدو الأمر مثيرًا للإشمئزاز بالنسبة للبعض، ولكن بهدوء تام فإن المايونيز هو عبارة عن بيض وزيت، كما أن هذا الخليط يساعد في إضافة طراوة ونعومة إلى الكيك بشكل كبير، ولذلك ينصح بتجربة هذا الأمر ولو لمرة واحدة ولن تستغنى السيدة عنه بعد هذه المرة.

5-يمكن إضافة 2 صفار بيض إلى مكونات الوصفة المنصوص عليها وذلك يعني دهون أكثر تضاف إلى الوصفة مما يزيد من طراوتها ونعومتها، كما يمكن إضافة بياض البيض فقط إلى الكيك وذلك يعني أن قوامها سيكون هش ومنفوخ أكثر من المعتاد ولكن في هذه الحالة يجب تعويض مقدرا الصفار المنزوع بمقادر موازي له من الزبدة.

6-يمكن إضافة 2 كوب من الايس كريم بالنكهة المفضلة إلى الكيك وذلك بالنسبة لعبوات الكيك الجاهزة التي لا تحتاج سوى البيض لتصبح جاهزة.

7-يمكن دعم نكهة الكيك وذلك عن طريق إضافة انواع مختلفة من التوابل، حيث يمكن إضافة ملعقة صغيرة من القرفة إلى خليط كيك الشيكولاتة، أو نصف ملعقة صغيرة من جوزة الطيب إلى الكيك التقليدي، أو نصف ملعقة صغيرة من البابريكا إلى كيك الشيكولاتة، أو نصف ملعقة صغيرة من أنواع التوابل السابقة بافضافة إلى نصف ملعقة صغيرة من الجنزبيل إلى كيك الفانيلا.

8-يمكن إضافة نصف كوب من الساور كريم إلى أي نوع من أنواع الكيك وذلك ليصبح مذاقها أغنى وتصبح الكيك أكثر نعومة ورطوبة، وبالطبع فإن الكيك سيشبه إلى حد كبير الكيك الجاهز.

9-وللحصول على مذاق كريمي أكثر ونكهة أقوى يمكن غضافة علبة صغيرة من نوع البودينج المفضل، حيث يمكن إضافة بودينج الشيكولاتة إلى كيك الشيكولاتة وبودينج الكراميل إلى بكيك الفانيلا على سبيل المثال.

10-يمكن إضافة الزبادي اليوناني إلى الكيك وذلك حتى لو لم يكون الشخص يتبع حمية دايت معينة فالزبادي يضيف مذاق مختلف ومميز إلى الكيك، كما يمكن تجربة نكهات مختلفة من الزيادي وتذوق نتيجة مختلفة في كل مرة.

11-وللحصول على نكهة أكثر كثافة ووضوح يمكن إضافة بعض من المياه الغازية إلى خليط الكيك، حيث يمكن إضافة مقدار صغير من الصودا البنية اللون أو من مشروب الشعير إلى خليط كيك الشيكولاتة بينما يمكن إضافة مشروب المياه الغازية الذي يحتوي على الليمون إلى خليط كيك الفانيلا وبالتأكيد ستلاحظ السيدة الفرق في نكهة ومذاق الكيك.

12-يمكن إضافة بعض النكهات الإضافية مثل القليل من الفانيلا السائلة أو بشر الليمون أو عصير الليمون وبالتأكيد سيغير ذلك نكهة ومذاق الكيك إلى الأفضل.

13-إذا كانت السيدة تريد إضافة أحد العوامل الأخرى لتجعل أسرتها وبخاصة الأطفال أكثر سعادة يمكن تزيين الكيك بإستخدام ألوان الطعام الجيل المصرح بها غذائيًا وصحيًا.


































توقيع : غربة معلم



أهلاً وسهلاً  بكم في  منتديات تفاحة آدم
لطلبات الإشراف على موقعنا يجب
الأطلاع على شروط الاشراف
اضغط هنا

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نصائح المحترفين لإعداد الكيك المنزلي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 2 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات تفاحة ادم :: الأقسام الطبية والاجتماعية :: قسم المائدة العربية المطبخ وأشهى الاكلات-
انتقل الى: